كيف تبدو حلويات "عيد الميلاد" في دول العالم؟

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المعروف أنّ لدول العالم عادات وتقاليد مختلفة إزاء الاحتفال ببعض المناسبات والأعياد، إحدى تلك المناسبات هي عطلة عيد الميلاد، فإلى جانب الفعاليات الترفيهية، تتمسك العائلات والأسر ببعض الموروثات الثقافية التي تحرص على القيام بها، وحلويات عيد الميلاد هي إحدى تلك الموروثات، لذا نستعرض عبر السطور التالية بعض أنواع هذه الحلويات وتقاليد تحضيرها.

فرنسا
الفرنسيون يحرصون على تناول حلوى تُعرف باسم "Yule log" وتُشبه شكل اللُفافة، تاريخ هذه الحلوى يعود إلى العصور الوسطى، حيث كان الأشخاص آنذاك يحرقون سجل عيد الميلاد، وعادة ما يقومون بتحضيرها بطريقة تُشبه الشجرة المُقطعة ويضعون عليها بودرة السكر.

إنجلترا
ديسمبر هو الوقت الذي تأكل فيه كل عائلة إنجليزية حلوى عيد الميلاد، التي يتم تحضيرها قبل عدة أسابيع من عيد الميلاد ويتم الاحتفاظ بها في مكان بارد، ليتم تقديمها في اليوم الأول من العطلة، وفي معظم الأحيان هذه الحلوى تحوي على الفواكه المجففة والمكسرات ودهون اللحم المقدد.

آيسلندا
يقومون بطهي فطيرة تسمى "vinarterta"، تحتوي على العديد من الطبقات، وهي مصنوعة من طبقات متناوبة من اللوز و البسكويت بنكهة الهيل ومربى البرقوق، كذلك القرفة والفانيليا والقرنفل، و يتم تقديمها مع القهوة.

اسكتلندا
يحب الاسكتلنديون الأطعمة الحلوة، ففي كل عطلة لديهم نوع من الحلوى لتناولها، وفي عيد الميلاد يخبزون كعك التفاح، وحلوى "Cranachan" الحلوى المخفوقة مع الكريمة، كما تحوي على الشوفان والعسل والتوت العليق، ويتم تقديمه في أكواب، ومن المثير للاهتمام أن الأشخاص في المطاعم غالباً ما يقومون بخلط مخبوزاتهم ومعجناتهم بأنفسهم، ووظيفة النادل فقط ترك المكونات الضرورية على الطاولة.

ايرلندا
في هذا اليوم، سترى على طاولات المطاعم والمنازل الايرلندية، سترين حلوى تُعرف باسم"Guinness cake"، وبالرغم من أنّ هذا النوع قد يبدو مذهلاً وذو مذاق حلو غير مُر، إلا أنّه تمّ تحضيرها وطهوها بشراب الشعير الداكن!

استراليا
لأنّ عيد الميلاد يأتي على استراليا في منتصف الصيف، لذا فإن الحلوى التي يقدمونها لا علاقة لها بالشتاء، فهم يُقدمون البسكويت الذي يُعرف باسم "روكي رود"، وهي مصنوعة من شوكولاتة الحليب وحلوى المارشملو الملونة، وأحياناً يصنعون "كب كيك" مع آيس كريم.

المكسيك
في أمريكا الجنوبية والوسطى، لديهم كعكة شعبية تسمى "tres leches"، وهم يستخدمون لصنعها 3 أنواع من الحليب، الحليب المُبخر، الحليب المكثف والقشدة الثقيلة.

البرتغال
كعكة "بولو" التقليدية، هي رمز للموسم في البرتغال ويتم تقديمها طوال شهر ديسمبر حتى 6 يناير، وتبدو الكعكة مثل التاج المزين بالفواكه والمكسرات.

اليونان
تُعتبر حلوى "ميلوماكارونا" هي الحلوى الشائعة لعيد الميلاد في اليونان، وتبدو مثل الكعك الحلو مع العسل.

المجر
لديهم كعكة تُسمى "Dobos" تتكون من 6 طبقات من البسكويت والكريمة والشوكولاتة، ابتكرها كاتب وطاهٍ هنغاري يُدعى "József C." عام 1885م، حيث أدرك حينها انّ لهذه الحلوى ميزة مهمة وهي إمكانية تناولها على مدى 10 أيام متتالية!

ايطاليا
ينقسم الايطاليون إلى قسمين تجاه المخبوزات التي يفضلون تناولها في تلك الأيام، أحدهم "Panettone" وهي فطيرة خفيفة مع فاكهة حلوة، يُقال انّ أحد المتدربين على الطهي ابتكرها من أجل محبوبته، أما الحلوى الأخرى "Pandoro" وهي كعكة الخميرة الحلوة التي تتخذ شكل الهرم و اُبتكرت في فيرونا.

أخيراً في كلٍ من ليتوانيا، لاتفيا وفنلندا، فهم يحرصون على تناول كعكة "Piparkūkas" وهي تحتوي على الزنجبيل والفلفل وبعض التوابل!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق