شاهد.. معاقبة ضابط شرطة تعامل بقسوة مع أحد المسنين

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من اختلاف أعراف وأديان الشعوب، فإن كل الأديان والأعراف والشعوب تتفق على وجوب احترام كبار السن، حتى لو أخطأوا، والشعب الروسي وسلطاته القضائية والسياسية من ضمن هؤلاء، حيث تقوم سلطات عدة في أنحاء العالم بإيقاع أقصى العقوبات على من يرتكب جرمًا، وفعل الإساءة للعاجزين وكبار السن في مجتمعاتها، كما ينبذون اجتماعيًا.
وزارة الداخلية تعاقب ضابط شرطة بإقالته؛ لتعامله الفظّ مع مسن، حيث أقالت السلطات في جمهورية «بشكيريا» الروسية ضابطًا في الشرطة، ظهر في مقطع فيديو وهو «يلقي بعجوز نائم على مقعد في محطة قطارات قروية إلى الأرض».
ودفع رجل الشرطة المذكور، كما ظهر في المشهد، الرجل المسن، ملقيًا إياه على الأرض؛ لتنزلق معه عصاه التي يتوكأ عليها وتساعده على السير.


حادث الإساءة وقع عام 2017
وفي ضوء مقطع الفيديو، فتحت شرطة المواصلات في المنطقة تحقيقًا، تبيّن من خلاله أن الحادث وقع عام 2017 في محطة سكة الحديد، في قرية «رايفكا»، في «بشكيريا»، حسب ما أورد موقع «نوفوستي» وموقع «روسيا اليوم».
وأعلنت إدارة النقل، التابعة لوزارة الشؤون الداخلية في روسيا الاتحادية في المنطقة، أنه بعد الاطلاع على الفيديو، أقيل أحد الشرطييْن اللذيْن ظهرا في المشهد من صفوف وزارة الداخلية، فيما يتم التحقيق مع الثاني.
وستحال المعلومات المستقاة إلى أجهزة التحقيق لاتخاذ ما يلزم، وفي حال ثبوت ذنب الشرطي الثاني سيُتخذ قرار بإقالته هو الآخر من وزارة الداخلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق