مشاركة روسيا الاستثنائية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2020

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
روسيا ستكون ضيف شرف الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب عام 2020. وفقأ لما علنته دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وسيتضمن هذا المعرض الذي يسلط الضوء على النتاج الثقافي والأدبي والفني العالمي، باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والتي ستغطي جوانباً مختلفة تشمل الأدب والثقافة والفن والموسيقى في روسيا، ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة روسيا عدداً كبيراً من الزوار.
وستكون هذه المشاركة الاستثنائية فرصة فريدة للمستثمرين في الدولة الذين يسعون إلى اغتنام الفرص التي توفرها شركات ودور نشرٍ روسية موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي العربي.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: "من المتوقع أن يكون معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2020 فعاليةً ثقافيةً نابضةً بالحياة بفضل مشاركة روسيا، التي ستسلّط الضوء على لغاتها ونتاجاتها الإبداعية وملامح قطاع النشر فيها. كما نتطلع للترحيب بالفنانين والعقول الإبداعية والكتّاب المؤثرين المشهورين من روسيا. ونأمل أن يؤدي هذا التجمع الثقافي إلى النهوض بقطاع نشر مشترك يستفيد من أسواق النشر في كلا البلدين، عبر توفير فرص التطوير المهني والنتاجات الفريدة المستندة إلى المعرفة للمثقفين والكُتَّاب في كلا البلدين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق