مهرجان ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
برعاية الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي آل سعود مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، تم افتتاح فعاليات المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة2018م واحتفال المملكة "بألوانهم4" الذي قامت بتنظيمه جمعية الأطفال المعوقين في مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين.
كان في استقبال راعي الحفل الأمير سعود بن عبد الله مدير مركز الملك عبد الله د. زهير بن عبد الرحيم ميمني وعدد من المسؤولين والحضور، حيث قام بجولة على أركان الجهات المشاركة والأسر المنتجة، مستمعاً إلى الشرح حول فعالية كل ركن من مدير المركز أو القائمين على الركن. وفي نهاية الجولة توجه الجميع لقاعة الاحتفال لتنطلق الفعاليات بالسلام الملكي بمشاركة الجمعية السعودية للتوحد، وآيات من القرآن الكريم تلاها من جمعية إبصار أحمد القحطاني. ثم تمّ عرض فيلماً عن مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للتعريف بأنشطته وفروعه وما حققه خلال السنوات الماضية. وتواتلت فقرات الحفل بين تقديم لون "المزمار" من الفنون الشعبية وقصيدة ألقاها الشاعر الكفيف ناصر الهشبول، وعازف العود الكفيف حاتم بايعشوت من جمعية "إبصار" الذي اجتذب الحضور بعزفه المميز. بعده قدّم مجموعة من أكاديمية التوحد نشيد الأكاديمية "نحن هنا" وقصتي مع رفاقي، ورقصة شعبية أداء فرقة "البحارة"، بالإضافة إلى عرض فيلم أفكار الصغار، وفقرة مركز الناشيء الصغير، وفي الختام صعد راعي الحفل الأمير سعود بن عبد الله لتكريم المشاركين، وكذلك قام مدير المركز د. زهير ميمني بتقديم ردع تذكاري للأمير من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة.
تجد الإشارة إلى أن الفعالية تستمر لمدة 6 أيام حتى 8 ديسمبر، بمشاركة عدد من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، وشركات الأجهزة الطبية، وبعض الجهات التسويقية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق