مأكولات تعزّز نضارة بشرتِك

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البشرة ليست إلا نافذة تكشف عن صحّة الجسم، والنفس عمومًا. لذلك، من الطبيعي أن تزداد مشكلات البشرة، وتصبح مكسوّة بالبثور، أو على الأقلّ شاحبة، وباهتة أو مليئة بالبقع اللونيّة، خصوصًا إذا كنتِ تعانين ضغطًا نفسيًّا كبيرًا، وتتّبعين نمط حياة غير صحّي، والأهمّ إذا كنتِ تواظبين على تناول مأكولات غير صحيّة، مشبّعة بالدهون، والسكريات.
لذلك، في هذا التقرير، نضع بين يديكِ لمحة شاملة عن أهم المأكولات التي تعزّز صحّة بشرتِك، وتجعلها مشعّة ونديّة.

  1. المجموعة الأولى:

    التوت الأزرق لمكافحة الشيخوخة الجلد:
    تساعد مضادّات الأكسدة المتوافرة في التوت الأسود أو الأزرق، في مقاومة علامات شيخوخة الجلد. كذلك، إنّه غنيّ بـالفيتامين C، الذي ينظّف البشرة، ويضفي عليها مزيدًا من الإشراق. المصادر الأخرى لمضادات الأكسدة، والشوكولا الداكن.
    السمك:
    يجب أن تكون الأسماك الغنيّة بأحماض الأوميغا 3 الدهنيّة جزءًا من نظامكِ الغذائي الصحي، من أجل ضمان بشرة مرطّبة، وتتمتّع بدرجة عالية من الليونة. إذا لم يكن بالإمكان تناول الأسماك، فيُنصَح بأخذ مكمّلات الأوميغا 3 الإضافيّة.
    القمح الكامل:
    يحتوي القمح الكامل على الألياف، التي إذا اجتمعت مع كميّة عالية من السوائل، تضمن سهولة الهضم، وامتصاص السموم من الجسم، وبالتالي تحصلين على بشرة نقيّة وصحيّة. حان الوقت لتستبدلي الأرز الأبيض، والمعكرونة، والخبز الأبيض، بالأسمر.
    الماء:
    هناك مئة سبب وسبب، يدفعكِ لشرب ما لا يقلّ عن ليترين من المياه يوميًّا. العديد من النجمات، يتّبعن هذه الحيلة للحصول على بشرة نقيّة. فالمياه مرطّب طبيعيّ للجسم والبشرة ومنظّف لهما.
    الشاي الاخضر:
    يحتوي على مضادّات الأكسدة، التي تحارب آثار الشيخوخة. كما يساعد الشاي الأخضر في ترطيب بشرتِك.
     

  2. المجموعة الثانية:

    اللبن الزبادي قليل الدسم:
    يعمل على تخفيف مشكلات الجهاز الهضمي، لأنّه يحتوي على الـ"بروبيوتيك"، أو البكتيريا الصحيّة المفيدة لصحّة عمل الجهاز الهضمي. حان الوقت لتفضّلي اللبن الزبادي على سواه من المأكولات غير الصحيّة، خصوصًا إذا كنتِ تعانين احمرارًا في الجلد.
    البطاطا الحلوة:
    تخفّف التجاعيد وسواها من علامات الشيخوخة، لأنّها تحتوي على الفيتامين (أ). هناك العديد من الكريمات الموضعيّة لمحاربة الشيخوخة التي تحتوي على فيتامين(أ). إنّما خبراء العناية بالبشرة، يُنصحون بتناول البطاطا الحلوة، وإدخالها إلى النظام الغذائي الصحّي.
    عائلة القرنبيط:
    القرنبيط، والبروكولي، والملفوف، كلّها خضار تساعد في محاربة الخطوط الدقيقة التي ترتسم على البشرة مع التقدّم في السنّ. معلوم أنّه كلّما كان لون البروكولي أخضر، ارتفعت معه نسبة المغذّيات، كالفيتامين "أ" و "سي"، التي يشتمل عليها.
    الأفوكادو إكسير بشرتِك:
    الأفوكادو غنيّ بالدهون الصحيّة، والفيتامينات A وC ، والألياف، ما يجعله إكسيرًا طبيعيًّا لبشرتِك، يعمل على محاربة شيخوخة البشرة. سواء تناولتِهِ بكميات معتدلة أو وضعتِهِ على وجهكِ ضمن خلطات منزليّة، ستحصلين على نتائج إيجابيّة. المهمّ هو ضرورة الابتعاد عن ماسكات الأفوكا، بالنسبة إلى صاحبات البشرة الدهنيّة، لأنّه سيعمل على إقفال المسام، وتعريضهنَّ لمزيد من البثور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق