7 نصائح لرشاقة النساء بعد سن الأربعين

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد تعتقد نساء كثيرات أنَّ الرشاقة أمرٌ صعب المنال، مع تقدُّمهن في السن، ولكن لا بدَّ من التخلّص من هذا المفهوم الخاطئ، عبر اتباع نصائح الرشاقة الآتية، والخاصَّة بالنساء اللائي تجاوزن سنَّ الأربعين:

7 نصائح لرشاقة النساء بعد سن الأربعين

1. شراء الفواكه والخضراوات الناضجة الملوَّنة: حين تنضج الفواكه والخضراوات تمامًا، فإنَّ مُعدَّلات الفيتامينات والمعادن فيها يكبر، فيما الألوان الزاهية دليل على وجود العناصر الفعَّالة المضادة للأكسدة. ولذا، يُنصح بتناول الفواكه حمراء اللون، لمكافحة الجزيئات الحرَّة التي تُسرِّع عمليَّة الشيخوخة.

2. شراء معدَّات الطهي بالبخار ومقلاة الطبخ الصينيَّة: تحفظ طريقة الطبخ على البخار المواد المغذِّية في المأكولات (الفيتامينات والمغذيات الرئيسة...)، ولا سيَّما الخضراوات. أمَّا نقع هذه الأخيرة  في الماء طويلًا فيجعلها تفقد بعض عناصرها المفيدة.
3. تناول المزيد من المنتجات الكاملة: يندرج تحت هذه الخانة كلٌّ من الأرز الأسمر والقمح الأسمر والذرة، المنتجات الكاملة التي تُبطئ امتصاص السكر، وتحدُّ من اكتساب الكيلوغرامات الزائدة في الوزن.
4. تناول مزيج من الحبوب والبقول: حب الحمص وسميد القمح في منطقة البحر المتوسِّط، والأرز والعدس في الهند، والأرز والصويا في آسيا، والذرة والفاصولياء في أمريكا الوسطى...هذه التركيبات مفيدة للصحة لأنَّ البقوليات تحتوي على كمٍّ وافر من الألياف والفيتامينات والبروتينات.
5. تناول العناصر المفيدة للبشرة، كالشاي الأخضر والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة (الرمَّان والعنب...) وزيت الزيتون الذي يحتوي على مادة الـ"بوليفينول"، ما يحمي من الشدَّة التي تزيد مستوى الأكسدة، وبالتالي يُقلِّل من تأثير الجزيئات الحرَّة على البشرة.

7 نصائح لرشاقة النساء بعد سن الأربعين

6. لا يجب الإغفال عن الكالسيوم والفيتامين "د": هذان العنصران هامَّان للعظام، ولكن لا يجب تناول أكثر من 3 وجبات من منتجات الألبان يوميًّا، على أن تكون هذه الأخيرة منزوعة الدسم. ويجب الالتزام بشرب المياه المعدنية، خصوصًا الأنواع الغنيَّة بالكالسيوم منها. أمَّا بالنسبة للفيتامين "د"، فهو يتوافر بكثرة في الأسماك الدهنية (السلمون والتونا والأنشوفة والسردين...).
7. المشي لـ45 دقيقة يوميًّا، كما استخدام السلالم والتخلِّي عن المصعد الكهربائي، إضافة إلى أن التمرين الرياضي مفيد للقلب (شريطة أن يكون المشي سريع) وللعضلات والعظام والأعصاب والمعنويات أيضًا. وإذا أضفتِ إلى المشي السريع اليومي حصَّة رياضيَّة أسبوعية، كاليوغا أو السباحة أو غيرهما، فهذا سيساهم في زيادة مرونة جسمك وتوازنه.

قواعد مصاحبة تمارين شد الجسم

بالون المعدة للتخسيس

إيجابيات وسلبيات رجيم السوائل

أخبار ذات صلة

0 تعليق